| | الجمعة 16 ذو القعدة 1440 هـ

إدارة مراقبة المخزون

v    الرؤية

نسعى أن تصبح الإدارة في تقديم خدمة مميزة عالية الجودة في متابعة المخزون لطبي والغير طبي في قطاعات مديرية الشئون الصحية بمنطقة الرياض وتحقيق الرضا الشامل للعاملين والمراجعين .

 

v    الرسالة

نلتزم بالمحافظة على المخزون الطبي والغير طبي لكافة القطاعات الصحية التابعة للمديرية من ناحية الكم والكيف والعمل على ترشيد الإنفاق ، وتطوير جودة الخدمة المقدمة من خلال التطبيق الأمثل للمعاير العلمية وفق قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية .

 

v    الأهداف

  §          ضمان التزام العمل بقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية بكافة قطاعات المديرية .

  §          المحافظة على مستويات وسلامة المخزون بالمستودعات والمستشفيات والمراكز الصحية وفق قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية .

  §          التأكد من سلامة الدورة المستندية في حالة التخزين والصرف والاستلام .

  §          ضمان سلامة المنتج حتى وصوله إلى طالب الخدمة .

 

v    المهام الوظيفية

§          القيام بكل ما يتعلق بإجراءات وضبط قيود حركة الأصناف من خلال تطبيقات الحاسب الآلي ومتابعة الدورة المستندية  المستودعية .

§          حفظ  المستندات المؤيدة للقيود .

§          مسك بطاقات عهدة للأصناف المستديمة المصروفة كعهدة شخصية للموظفين وكذلك بطاقات عهدة للأصناف المستديمة المصروفة  عهد اللإادارات والأقسام .

§          القضاء على جميع المشكلات المستودعية والحد من الأخطاء والانحرافات والتجاوزات غير النظامية للحفاظ على المال العام من التسريب أو التبديد.

§          حصر ومتابعة الأصناف التي يتقرر إصلاحها أو منحها أو بيعها أو إتلافها بموجب تقارير دورية .

§          أجراء الدراسات اللازمة لتحديد مستويات التخزين المناسبة و تحديد الكميات الاقتصادية للتخزين لتفادي النقص أو الزيادة لتجنيب المخزون الإتلاف أو عدم الصلاحية .

§          التدريب المستمر لكافة مستويات الجهاز الوظيفي المستودعي ومسئولي العهد ومراقبي المخزون لضمان تحويل الأساليب التي اشتملت عليها هذه القواد إلى ممارسة عملية ناجحة وتطبيق فعلي سليم .