| | الإثنين 17 محرم 1441 هـ

إطلاق نظام الملف الإلكتروني الموحد بمركز الشويعر الصحي بجلاجل

08/07/2019
 تم البدء بالعمل بنظام الملف الصحي الالكتروني ، وذلك ضمن  برنامج وزارة الصحة للتحول الوطني 2020، عبر تقنية المعلومات والتحول الرقمي بسجلات طبية رقمية موحدة. توفر بيانات صحيحة ودقيقة يتم من خلالها تقديم رعاية صحية متكاملة ترتقي إلى أعلى المعايير في الجودة الدولية. ويتضمن الملف الإلكتروني بيانات المرضى والمعلومات الصحية لهم والتي تساهم من تحسين كفاءة وفاعلية الرعاية الصحية
ويُعد برنامج التحول الوطني 2020 أولى الخطوات نحو تجسيد رؤية المملكة 2030 باعتبارها منهجًا وخارطة للعمل الاقتصادي والتنموي في المملكة، حيث يرسم التوجهات والسياسات العامة والمستهدفات والالتزامات الخاصة بها لتكون نموذجًا رائداً على كافة المستويات.
وقد حضر اثناء تفعيل الملف الصحي الالكتروني سعادة رئيس مركز جلاجل م. عبدالله بن علي السويد وسعادة نائب رئيس بلدية جلاجل أ. حمود بن عيد الدلبحي و المدرب من شركة علم أ . ناصر بن سلطان اليعيش وسعادة مدير المركز أ. خالد العمران والفريق الطبي بالمركز
وقد تم عمل ورشة عمل قدمها اليعيش تم من خلالها التعريف بالنظام وألية العمل وشرح جميع مراحل وخطوات العمل وتسلسلها وإجراءات نظام الملف الالكتروني.
  وفي سياق ذلك تحدث م. عبدالله السويد بكلمة قدم فيها شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفيين وولي عهده الامين حفظهما الله على ما يوليانه من إهتمام ورعاية ودعم للوطن والمواطنين والشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوان الربيعة على ما يقوم به للنهوض بالقطاع الصحي وتطويره والشكر موصول لسعادة مدير عام الشئون الصحية السابق الدكتور ناصر بن فالح الدواس والذي كان حريص كل الحرص لتحقيق التحول الوطني على ارض الواقع في صحة الرياض والمستشفيات والمراكز التابعة لها , واهتمامه بأن يكون الملف الالكتروني متوفر بمركز عبدالعزيز بن علي الشويعر. وايضا اشكر سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الحالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري على حرصه بتقديم وتوفير الخدمات الصحية اللازمة. كما لا انسى بتقديم الشكر لمساعد المدير العام لتقنية المعلومات بصحة الرياض  أ. سوسن المغيصيب والتي تتابع بشكل مستمر من البداية التجهيز والتركيب والتدريب لنظام الملف الصحي الالكتروني بالمركز الصحي . منوها في السياق نفسه الحاجة التي دعت إلى انشاء الملف الصحي الالكتروني لربط مقدمي الرعاية الصحية بالمملكة بنظام يسهل عمل الممارسين الصحيين ويعزز من الصحة العامة  بالإضافة الى الأهداف المرجوة منه كتخزين وحفظ البيانات. وتوحيد الإجراءات المستخدمة في التعامل مع الملف الصحي. وتطبيق معايير الجودة للخدمات الصحية المقدمة كم ان الملف تم تصميمه وتنفيذه بنظام إلكتروني يتمتع بخصائص أمان عالية. مع الالتزام بالسرية في نقل وحفظ المعلومات.
   كما يسعدني ان اتقدم بالشكر لشركة علم . الرائدة في الخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات والاسناد الحكومي والتي من اهدافها بناء أكبر منظومة وطنية للأعمال الإلكترونية الامنة, لتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من خلال قنوات الكترونية امنة.
     وفي الختام لا انسى بان اتقدم بالشكر الجزيل لسعادة مدير مركز عبدالعزيز بن علي الشويعر للرعاية الصحية بجلاجل أ . خالد بن ابراهيم العمران وكافة زملائه ابطال الصحة على جهودهم وحرصهم المشاهد وبصفة مستمرة بالعمل واخلاصهم الدأوب لرفع الجانب الصحي في المدينة والمشاركات المجتمعية الفاعلة والتي تعود بالنفع والصحة على افراد المجتمع ومساهمتهم في رفع معاير ومقومات مدينة جلاجل الصحية وحصولها على شهادة الاعتماد من منظمة الصحة العالمية مع بقية القطاعات الأخرى بالمدينة .