| | الإثنين 25 ذو الحجة 1440 هـ

مبادرة "لنمشي في رمضان" بالسليل

16/05/2019
اطلقت صحة الرياض مبادرة "لنمشي في رمضان"، بهدف التوعية بفوائد المشي على صحة الإنسان، ونشر ثقافة المشي بين جميع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ورفع مستوى الوعي الصحي والرياضي بين فئات المجتمع، حيث تم تنفيذها في ممرات المشاة والجوامع والمساجد والمنتزهات.
حيث نفذ عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة الرياض مع المبادرة، التي تشتمل على الكشف المبكر للسكر والضغط والسمنة، وتستمر حتى العشرين من شهر رمضان المبارك، وبدأ في تنفيذها، إذ أطلق مستشفى السليل العام مبادرة لنمشي في رمضان من خلال عدد من المراكز الصحية التابعة له، وتم خلالها رفع مستوى الوعي الصحي وتوعية المجتمع بفوائد المشي والفحص لداء السكري والسمنة .
وشملت الحملة التي أطلقها قطاع الصحة العامة بمستشفى السليل العام   فعالية الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والسمنة. في  هذه المناسبة تحدث مدير مستشفى السليل العام الدكتور سعد بن عائض ال وديان بأهمية المشي لصحة الإنسان وأهمية الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والسمنة وضرورة نشر ثقافة المشي بين أفراد المجتمع كافة متمنيا للجميع صياما مقبولا مؤكدا ان الصوم إضافة إلى انه من الشعائر الإسلامية  إلا انه فرصة مناسبة لتحسين الصحة مضيفا استغلال هذه الشعيرة الدينة في المحافظة على الوزن المثالي متمنيا للجميع دوام الصحة والسلامة .