| | الإثنين 25 ذو الحجة 1440 هـ

فريق طبي بمستشفى الملك خالد بالمجمعة ينجح في إنهاء معاناة مواطنة شابة تعاني من آلام مزمنة في البطن

11/05/2019
إنجاز طبي جديد بمستشفى الملك خالد بالمجمعة للفريق الطبي بكلية الطب بجامعة المجمعة بقيادة د. ناصر الذروي، أستاذ الجراحة المساعد، بإنهاء معاناة مواطنة شابة تعاني من آلام مزمنة في البطن دون تشخيص لخمس سنوات على الرغم من زيارتها لعدة مستشفيات تخصصية بالرياض،

حيث تم تشخيصها في مستشفى الملك خالد بالمجمعة و اتضح أنها تعاني من حالة نادرة جداً، تتمثل في فتق إربي أيسر، و كان العضو المندفع في الفتق هو المبيض الأيسر، و كذلك غياب الأنبوب الفالوبي الأيسر، وتعتبر هكذا حالة نادرة جداً، و قد قام فريق التصوير الطبي و الأشعة بالجامعة بقيادة د. سليمان آل الشيخ و د. وليد الخالدي، بإكتشاف التشخيص النادر، و قام الفريق الجراحي بعمل منظار إستكشافي للبطن بمشاركة د. وجدي العمري أستاذ أمراض و جراحة النساء و الولادة و العقم و أطفال الأنابيب المساعد و بإستخراج المبيض من الفتق بعد إزالة الإلتصاقات ما بين المبيض و الشريان الحرقفي الخارجي ، مع الحفاظ على سلامة المبيض و الأعضاء المجاورة و عمل رتق للفتق بالشبكة، و قد تعافت المريضة و خرجت من المستشفى بأتم الصحة و العافية.

وتعد هذة الحالة من أندر الحالات حيث لا يوجد لها مثيل في الأدبيات العلمية حتى الآن ، كما تعد أول حالة رتق الفتق بالمنظار بمحافظة المجمعة ، كما قدم سعادة مدير المستشفى الدكتور خالد القحطاني شكره وتقديره لمعالي الدكتور خالد المقرن ولجامعة المجمعة والفريق الطبي المشارك في هذا الإنجاز وتعاونهم الدائم والمثمر للإرتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة في محافظة المجمعة.