| | الإثنين 25 ذو الحجة 1440 هـ

إدارة الصحة الألكترونية

الصحة الإلكترونية:

يشمل المصطلح نطاقا واسعا من الخدمات أو الأنظمة التي لها صلة بالرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات فهو اختصاص واسع يهتم بالتقنية ونواحيها المتعلقة بمعالجة وإدارة المعلومات في ظل احتياجات المنشئات الصحية التابعة لمنطقة الرياض.

تدعم الصحة الإلكترونية البنية التقنية للشؤون الصحية بمنطقة الرياض والمستشفيات والمراكز الصحية التابعه لها ، كما توفر مجموعة واسعة من الخدمات والتسهيلات لمساندة منسوبي الشؤون الصحية بمنطقة الرياض مع احتياجاتهم التقنية المختلفة.



خدمات الصحة الإلكترونية تشمل عدة مجالات :

تطوير البرامج ..

يقوم القسم بتصميم وتطوير جميع متطلبات البرمجيات التي تحتاج إليها إدارة الصحة الإلكترونية أو الإدارات التابعة للشؤون الصحية أو المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمنطقة الرياض لدعم ومواكبة التطور التقني وتسهيل العمليات والمعاملات اليومية.

الدعم الفني والشبكات ..

يقوم القسم بتقديم وظائف الدعم الفني لمساندة وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في المنشآت التابعة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض. كما تقوم بتزويد مستخدميها ببريد إلكتروني شخصي وتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت وتثبيت وتحديث البرامج المختلفة وخدمات الطباعة بالإضافة إلى توفير الأجهزة و التأكد من عمل الشبكات في جميع الجهات التابعة للمديرية.

المشاريع ..

يقوم القسم بدراسة المشاريع المتعلقة بتقنية المعلومات من الناحية الفنية و إعداد تقارير تقييم العروض الخاص بها والإشراف على تنفيذها.