| | الأحد 21 رمضان 1440 هـ

إدارة علاقات المرضى

v   الرؤية

رضا المرضى وذويهم من خلال المساهمة في تقديم رعاية صحية مميزة تنال رضاهم وتحقق تطلعاتهم المشروعة .

v    الرسالة

تحقيق أعلى مستويات الأداء من خلال وحدات إدارية فعالة ، وكوادر مؤمنة بتأدية حقوق المرضى وفق أنظمة وإجراءات تسعى إلى تقديم خدمة سليمة تراعي مفاهيم وقيم المجتمع .

v    الهدف

تحقيق رضا المرضى وذويهم وتوفير البيئة الصحية للمريض وتعزيز الإلفة بينه وبين العاملين في المنشات الصحية بالوقوف على حاجاتهم والاستماع لأرائيهم في الخدمات الصحية المقدمة لهم .

v    القيم

تحقيق رضا الله تعالى – الانتماء – العمل بروح الفريق – الشفافية – تميز الأداء – إتقان العمل – التدريب المستمر – المرونة و الاستجابة للتغيرات .

v    مهام الادارة

§          التنسيق مع الإدارات المختصة في كل ما يتعلق بحقوق وعلاقات المرضى .

§          الإشراف الفني على أعمال قسم حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفيات والمراكز الصحية .

§          دراسة شكاوى المراجعين وملاحظاتهم ورصدها والتعامل معها بالطريقة بالطريقة والوقت المناسب بما يحقق رضا المرضى وذويهم .

§          استقبال البلاغات الواردة من مركز الإتصالات بوزارة الصحة – الإدارة العامة الطوارئ .

§          متابعة نظام خدمة صوت الخدمة – واستقبال شكاوي وبلاغات المراجعين الكترونيا والرد على استفساراتهم فيما يخص شكاويهم .

§          الإشراف على برنامج قياس المرضى بمستشفيات صحة الرياض .

§          نشر ثقافة حقوق المرضى ومسئولياتهم تجاه المنشات والمرافق الصحية بين كافة شرائح المجتمع .

§          المشاركة الفعالة في تحديد البرامج التثقيفية والمواد الإعلامية لتعريف المرضى وذويهم  بحقوقهم ومسؤولياتهم بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية .

§          إقامة المؤتمرات الخاصة بحقوق وعلاقات المرضى والمشاركة في اللجان والندوات المتعلقة بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى وذويهم .